نصائح لهندسة التصميم الداخلي لمنزلك

on الأحد, 09 آذار/مارس 2014. Posted in ديكورات متنوعة

كان هناك اعتقاد شائع في الماضي أن مفهوم هندسة التصميم الداخلي هو مهمة خاصة بمهندس الديكور، ولكن في الآونة الأخيرة زاد وعي الناس، وأصبحوا يشاركون في بعض الجوانب من عملية تصميم ديكور منازلهم، كما يوجد الآن العديد من أصحاب البيوت الذين أجبروا على تعديل تقنيات و عمليات تصميم منازلهم.

لا تتطلب هندسة التصميم الداخلي كما كان يعتقد بعض الناس ـ خطأ في الماضي ـ تكاليف عالية أو تخصصات و شهادات دبلوم في هذا المجال. و بشكل عام فإن فكرة هندسة التصميم الداخلي تكمن في البحث عن الأساس أو اختيار البساطة.
و تصميم المنزل و هندسته لا يتطلب ملؤه بالمعدات و الأثاث الغالي، ولكن تذكري أن الفكرة الأساسية في هندسة التصميم الداخلي هي المهنية و العملية، و يجب وضع هذه الفكرة فوق كل الأمور الأخرى مثل الذوق و جمال البيت.
قد يكون التصميم الداخلي للمنزل أمر بسيط جدا مثل العد واحد اثنين ثلاثة.
وفيما يلي نعرض لك بعض الحلول العملية و اليسيرة لتحسين تصميم منزلك:
1 – زيدي المساحة في منزلك عن طريق التخلص من الأدوات غير الضرورية ( يجب أن تتخلصي فورا من الأثاث القديم و المعدات التي لا فائدة منها).
2 – يجب أن تخصصي غرفة المستودع للديكورات الموسمية.
3 – زيدي مساحة منزلك عن طريق التخلص من الأثاث الذي لا فائدة منه، يجب أن لا تضعي كنبات و طاولات كبيرة إذا كانت مساحة منزلك صغيرة.
4- تخلصي من كل الأناتيك ( قطع الأثاث) التي تشوش منظر المنزل.
الموضة الجارية الآن في التصميم الداخلي هي وضع القليل من المعروضات.
5 – ضعي في الحسبان وضع سجادة في غرفة المعيشة لأن ذلك يضيف جوا عائليا لمنزلك.
6- يجب أن يكون المطبخ نظيفا، و مزودا بإضاءة جيدة و ذلك لكونه أهم جزء في المنزل. يجب أن يصبغ المطبخ بلون فاتح لموازنة الألوان الغامقة و جعل جو المطبخ فاتح للشهية.
7- يجب أن تكون مساحة الحمام واسعة. تذكري جعل المنزل عمليا أهم من جعله جميلا.
لا تتطلب هندسة التصميم الداخلي جعل المنزل مملا . اتبعي حدسك وتذكري جعل منزلك عمليا أهم من جعله جميلا.