أحدث تصاميم الإنارة ثريا الصديقة للبيئة

on السبت, 08 آذار/مارس 2014. Posted in الاضاءه

أحدث تصاميم الإنارة  ثريا الصديقة للبيئة

إنارة تزاوج بين بساطة مصباح أدسون وفخامة ورومانسية ثريات القصور، هي من بنات افكار مصممين الأنجلو-إيطاليين بريندان يوتغ وفينيسيا باتاجليا، اللذان أنشئا علامة تجارية بعنوان Young & Battaglia . يهتم هذان المصممان الذان بدئا تعاونهما معاً منذ العام 2003، على إخراج تصاميم مصغرة صديقة للبيئة.

ويرتفع ثمن هذه الثريا برغم حجمها الصغير لتصل إلى 450 جنية إسترليني بسبب فرادة تصميمها الذي هو عبارة عن ثريا نحاسية صغيرة داخل اللبمة الزجاجية المنفوخة. والتي يمكن أن تخدم في عدة زوايا لتحقيق إضاءة رومانسية خفيفة، أو لزيادة الإنارة في أماكن القراءة والأعمال الدقيقة الأخرى. وتحتوي على 12 لمبة صغيرة صديقة للبيئة التي تتطلب طاقة محدودة لتشغيلها تصل إلى 16 فولت، وهي مرتبة على مستويين. ولا يتجاوز حجم الثريا كاملة عن 10 X6 إنشات.

 

إلى جانب هذا التصميم المميز، يظهر مصباح معلق آخر يجسد فكرة الجنائن المعلقة للحضارة البابلية، والذي أطلق عليه  بابيلون Babylone، وهذا التصميم الذي يروج لفكرة زيادة مساحة النباتات الطبيعية بأثاث داخل البيت، عمل مصممها إليكس تريكواير على الدمج بين الإنارة والنباتات بعلاقة وثيقة آمنة داخل كرة زجاجية معلقة من مادة plexi-glass. يستقر على قاعدة المصباح وعاء يحتوي على الماء الضروري للنباتات المزروعة، والذي يحتوي على المواد الغذائية التي تساعد على نمو النباتات جيداً، وهذا ما يساعد على إكتفاء سقي النباتات كل 3 أسابيع فقط، ويساعدها على الإحتفاظ بالماء نظام التبخير الذي يحفظ الماء لفترة طويلة.

وتتنوع أنواع والوان النبات المزروعة بحسب التنسيق المرغوب به، وهي من نتاج الشركة السويدية