منزل ياباني

on الأربعاء, 05 آذار/مارس 2014. Posted in هندسة معمارية وديكور

   

في الكثير من الاحيان تكون الهندسة المعمارية للمنازل مشابهة بصورة او بأخرى وبالتالي فنجد التصميم الخارجي وباحيان حتى التصميم الداخلي مشابها . فبمجرد البدء بهندسة منزل نبدأ بالبحث عن المناطق الدائرية المريحة المنظر او الاشكال الهندسية المعروفة كالمربع والمستطيل للجدران الخارجية للمنزل .

. لكن المهندس المعماري انطونيو كارديللو فكر باتجاه معاكس تماما للمنطق الرائد , حيث قام بتصميم وانشاء منزل في هيوغو التي تطل على خليج اوساكا باليابان , الذي ليست له اشكال هندسية معروفة او متلائمة فكريا , ولم يكن السبب معروفا لهذه الهندسة أكانت بسبب الضيق ام مجرد حماس لتغير الخطة المعروفة , الا انه في كلتا الحالتين فقد كانت النتيجة رائعة حقا .

هذا البيت البسيط لا يزال متمسكا بفكرة الخطوط الانيقة المحددة جيدا , لكنة يظهرها بصورة فريدة من نوعها . الصالة الرئيسية للمنزل هي عبارة عن مضلع بسبعة اضلاع وباستخدام الخرسانة البيضاء الكاملة , الظلال المحيطة , الارضيات الخشبية , والنوافذ الزجاجة الكبيرة التي تسمح بالتهوئة الدائمة , كلها اجمالا تنمح المنزل منظرا خلابا ليس اقل من اي منزل عصري .

الفكرة هنا هي محاولة دمج الهندسة المعمارية اليابانية التقليدية ومبادئ الإضاءة الطبيعية جنبا إلى جنب مع بساطتها الحديثة لإنشاء بنية واحدة من من نوعها . ويمكننا أن نقول بثقة أن انطونيو كارديللو نجح في ذلك.