غرف فازت بمسابقة تجديد الغرف من “هوم سنتر”

on السبت, 08 آذار/مارس 2014. Posted in ديكورات متنوعة, الاثاث

يطل ورق الحائط في 2014 بتصاميم جذابة تخطف الأنظار وتنطق بالأناقة والفخامة، وهو ما ظهر جلياً بمعرض الأثاث الدولي الذي احتضنته مدينة كولونيا الألمانية مؤخراً.

وأوضحت خبير الأثاث الألمانية أولريكه رايش أن ورق الحائط يزدان بنقوش ضخمة تبدو مموهة وذات بيكسلات كبيرة، كما تغزو التقنية ثلاثية الأبعاد تصاميم ورق الحائط هذا العام، وهي تتيح رؤية المناظر الطبيعية في صورتها الحقيقية؛ إذ تبدو مثلاً التلال والأخاديد على الورق بمظهرها الحقيقي.

 

كما تمتاز تصاميم هذا العام أيضاً بإمكانية تحسس ملمسها المصنوع من خامات طبيعية كالريش والفراء واللؤلؤ، لافتةً إلى أن التصاميم التي تزدان بمظهر الخشب الطبيعي لاتزال رائجة بقوة هذا العام.

وكي لا تبدو الجدران بطابع متكلف في ظل هذه التأثيرات اللافتة للنظر، حاول المصممون التخفيف من حدة هذا الطابع باستخدام الدرجات اللونية الهادئة كالبيج وألوان الباستيل الحالمة، إلى جانب بعض الألوان الجذابة كالأخضر والأزرق.

وللباحثين عن التفرد والتميز توجد موديلات ورق الحائط تتلألأ باللون الذهبي وغيره من الألوان المعدنية وتزهو بالنقوش التي تشع أناقة وفخامة.أنتهت مسابقة محلات المفروشات والأثاث “هوم سنتر” بمسابقته لتغيير التصميم الداخلي لمجموعة من الغرف التي يتم إختيارها من قبل لجنة مختصة ووفق شروط عرضتها على صفحات الشركة في مواقع التواصل الإجتماعي. حيث شملت المسابقة دول الإمارات العربية المتحدة والمملكة السعودية وقطر وعُمان والبحرين والكويت.

وعُدت شروط المشاركة في المسابقة سهلة، فقد أعتمدت على أن يتقدم المتسابق بزيارة موقع الشركة، وكتابة سبب إستحقاق المتسابق لتجديد غرفته، ومن ثم يتم إرفاق صورة للغرفة التي يرغب بتجديدها ونشرها عبر مواقع التواصل لتحصد أكبر عدد ممكن من الأصوات يؤهلها للفوز.

 

وقد تم اختيار المشاركات الثلاث التي حصدت أكبر عدد من الأصوات للفوز مباشرة بتجهيز غرفة بالكامل. وإلى جانب ذلك، قامت لجنة التحكيم باختيار 22 فائزاً من ضمن 37000 طلب، بناء على عملية فحص معيارية تقيّم جدارة وأهلية المتسابقين للفوز. وتم تجهيز كل غرفة فائزة بما قيمته 10 آلاف درهم، ليبلغ مجموع جوائز هذه المسابقة 250 ألف درهم تم منحها للفائزين.

 

وشهدت مسابقة «تجديد الغرف» من هوم سنتر اهتماماً واسعاً منذ إطلاقها سنة 2011 عندما استقطبت أكثر من 3000 طلب اشتراك في ذلك العام وصولاً إلى 37000 طلباً لعام 2013.

 

تقوم فرق التصميم في هوم سنتر بتنفيذ كل عملية من عمليات خلال يوم واحد. ويبني الخبراء توصياتهم وفقاً لأذواق الفائزين وشخصياتهم، إضافة إلى متطلباتهم والأسباب التي تدعوهم لتجديد الغرف، وكذلك بناء على التوجهات الجديدة في السوق، والاستخدام الأفضل للمساحات. ويتم تجديد المنازل عبر أحدث مجموعة من المفروشات والاكسسوارات المنزلية في هوم سنتر، مجاراة لآخر صيحات الموضة وبما يناسب متطلبات الحياة اليومية. وتتجلى النتيجة النهائية في تصميم بصري متميز يقوم على تناغم الألوان، الإضاءة، اللوحات والخامات، بما يعكس شخصية واحتياجات الفائزين.